تخصصات جديدة ببرامج التعليم المفتوح في جامعة العريش 

الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة
الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة


وافق مجلس جامعة العريش، برئاسة الدكتور حبش النادي، على بدء الدراسة بمركز التعليم المفتوح، بالشراكة مع جامعة المنيا خلال العام الجامعي 2018 / 2019م، مع إدخال تخصصات جديدة في برامج الدراسة للحصول على عدد من المؤهلات التخصصية.

 

وقال الدكتور هاني عبد الله، مدير المركز، إنه يحق للدارسين الحصول على الدبلوم المهني في التربية الخاصة، والتدخل المبكر لمرحلة الطفولة المبكرة لإعداد معلمين ومعلمات متخصصين في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، و الحصول على درجة  بكالوريوس رياض الأطفال المهني بنظام التعليم الإلكتروني المدمج، وليسانس الدراسات العربية المهني بنظام التعليم الإلكتروني المدمج.

 

وأضاف أنه تم التعاون بين مركز التعليم المفتوح بالجامعة مع جامعة عين شمس لقبول دفعة جديدة للالتحاق بالعام الجامعي 2018 / 2019م للحصول على درجة البكالوريوس في التجارة المهني بنظام التعليم الإلكتروني المدمج، وبكالوريوس الزراعة المهني بنظام التعليم الإلكتروني المدمج  والدبلوم المهني (سنتين) بنظام التعليم الإلكتروني المدمج في كلية الآداب مجال التذوق الأدبي في اللغة العربية.

 

 

وأوضح أن شروط القبول بالتعليم المفتوح هي الحصول على الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية، بشرط مرور خمس سنوات، واجتياز اختبارات القبول في (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلي).